الملف السياسي

الملف الفني

الملف الاجتماعي

تصريحات جديدة لوالى جنوب كردفان حول الاوضاع الامنية والعسكرية


كادقلي / عبدالله ابوالبشر
اكد مولانا احمد محمد هارون والي جنوب كرد فان أن الاعتداءات المتكررة للجيش الشعبي على مدينة كاد وقلي ما هي الا تعبير عن حالة اليأس واليتم التي تعيشها بعد إعلان حكومة الجنوب فك ارتباطها بقطاع الشمال ؛مؤكدا ان القوات المسلحة قادرة على رد هذه الاعتداءات . وقال خلال مخاطبته المصلين امس الجمعة بمسجد كادوقلي العتيق قال أن القوات المسلحة بدأت معركتها الحاسمة لإنهاء هذه الاعتداءات بعد ان تمادت الحركة الشعبية في استهدافها للمواطنين الأبرياء مبينا الدرس الذي تم تلقينه للتمرد امس في الدندور هو بداية المطاف .
وقال أن القوات المسلحة الآن متقدمة في عدد من المحاور وأن الأيام القليلة القادمة ستكون حافلة بالإنتصارات ، مبيناً أن الحركة تريد أن تحقق عدد من الانتصارات في المنطقة قبل الدخول في المفاوضات ولكن هذا لن يكون بفضل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة وبصمود أهل الولاية الذي أفشل كل مخططات الحركة الشعبية .
وأكد مولانا احمد هارون أن ولاية غرب كرد فان ستعود قريبا بعد أن أجاز مجلس الوزراء قانون إعادتها ، مبيناً ان كافة حقوق مواطني لقاوة كفلها القانون ، كما ان رئاسة الجمهورية تعهدت بتعويض جنوب كردفان ماستفقده بذهاب البترول لولاية غرب كردفان